-A +A
«عكاظ» (الدمام)

نظمت وحدة التدريب بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع إدارة المسؤولية الاجتماعية ورشة عمل بعنوان (التميز في خدمة العملاء)، قدمها مطور خدمة العملاء بالهيئة الابتدائية بفرع الوزارة بالدمام إسماعيل المطر، في مقر القاعة الرئيسية بمكتب الإشراف النسائي بفرع الوزارة، استهدفت الورشة (50) موظفاً وموظفة.

تناولت الورشة محاور عدة منها: التعرف على ما هي خدمة العملاء؟ ومن هم العملاء وخصائص كل فئة منهم ومتى وأين يمكن تقدين الخدمة وأهميتها وقيمها المتميزة ومعايير جودتها، والتعرف على أهداف ميثاق خدمة العملاء ورحلة العميل النموذجية والتجربة التي يمر بها، وأهمية إنشاء سلوك ودي في التعامل مع العملاء والتعرف على المشاكل التي يمكن أن تؤثر على سلوكنا أثناء تقديم الخدمة والمبادئ ونقاط القوة الرئيسية والرد المناسب للنمط المناسب والتي تعزز رضا وخدمة العملاء.

كما تناولت الورشة التعرف على مهارات التواصل الشفهي وغير الشفهي مع مختلف الثقافات والخصائص المختلفة للصوت، وما الذي يجعل العملاء منزعجين، والخطوات الخمس الرئيسية لتهدئة العميل، الإجراء السليم في حالة عدم إمكانية حل مشكلة العميل. واتسمت الورشة بالحلقات النقاشية واللقاء التفاعلي مع الحضور وتبادل التجارب والخبرات في التعامل مع عملاء فرع الوزارة والفروع التابعة له.